الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تكسب آحترآم الآخرين !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
» vɪτσяɪα ♡
مٍډۑرهۃ آڵـ ح ـآلمٍآٺ|♥
مٍډۑرهۃ آڵـ ح ـآلمٍآٺ|♥
avatar

مسآهمآاتـے|♥ : 722
نقآاطـے|♥ : 1071
سسمعتـے|♥ : 9

مُساهمةموضوع: كيف تكسب آحترآم الآخرين !   الجمعة يونيو 07, 2013 9:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لأننا
نعيش في مجتمع، نحن جزء منه، لا يمكننا الاستهانة بتأثير نظرة أفراده
الينا ولا يمكننا تجاهل تصرفاتهم تجاهنا وهي بمعظمها ردة فعل على صورتنا في
أعينهم. فهل تبحث عن طرق تُكسبك ثقة الآخرين واحترامهم؟ اليك الطريق
الأسرع والأكثر فاعلية.

(احترام الذات)

-
أهم نقطة في الموضوع هو احترامك لذاتك، التي ستنعكس مباشرةً احتراماً من
الأخرين. لا داع للانانية، ولكن يجدر بك أن تقدّر مهاراتك وتسلط عليها
الضوء حين يجب ذلك. من جهة أخرى، ودائماً في سياق احترام النفس، احترم
الروح التي بثّها الله فيك، والتزم بقيمك الدينية والاجتماعية والأخلاقية
كي يرى الآخر أنك جدير بإحترامه.

(اختبار الشخصية: هل أنت واثق من نفسك؟)

-
احترم الآخرين ما استطعت، احترم ميولهم، الآراء التي يتميزون بها، حالاتهم
الاجتماعية والصحية، ظروفهم، سنّهم وقراراتهم. انتبه لنبرة صوتك، لطريقة
كلامك، واحترمي أصول الاتيكيت المتعلّقة في التصرفات الاجتماعية.


-
يقول المثل "ربّ امرئ عرف قدره فوقف عنده"، احذر التكبّر والتباهي
بممتلكاتك ونجاحاتك والتكلّم عن نفسك، بل دع الآخرين يتكلمون عنك.

-
إذا كنت تريد فعلاً اكتساب احترام الآخرين، آثري الشفافية والصراحة وارفض
الخبث! كن واضح إمّا أبيض وإمّا أسود. لا تقول نقيض ما تفكّر به، ولا تضحك
في الوجه وتطعن بالظهر والاّ خسرت الاحترام الى الأبد.

آڵمٍڝډ:آرض آڵآحڵآمٍ|яєαмѕ-ℓαη∂2.уσσ7.¢σм∂





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dreams-land2.yoo7.com
 
كيف تكسب آحترآم الآخرين !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اورآاق مبـ ع ـثرھٍ|♥ :: أورآاق مبعثرھٍ|♥-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» من 1 آلى 15 وكوني ملكةة جمآل آلمنتدى
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 4:41 pm من طرف » vɪτσяɪα ♡

» شعر رسؤل الله (*¯▽¯)ノ~~♪
الجمعة يناير 03, 2014 8:42 pm من طرف ßeske

» السلآم عليگم ورحمةة الله وبركاتهه ↖(^▽^)↗
الجمعة يناير 03, 2014 8:38 pm من طرف ßeske

» تقرير عن انمي Hunter X Hunter
الجمعة يناير 03, 2014 5:49 pm من طرف ßeske

»  ξــالمً من آلمرζ نتمنىً المششآركۃ معنآإ°•
الجمعة أكتوبر 25, 2013 1:10 am من طرف ريشهہ ۾ــن ضـۆء ٵلقـﻤڕ ♥

» مطبخ وردي بأكمله
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:43 pm من طرف أمل عربية

» ديكورات هادئة وبالوان هادئة
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:37 pm من طرف أمل عربية

» ][®][ موسوعـــــــــة غرف النوم ][®][
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 2:52 pm من طرف أمل عربية

» جلسات حلوة وأنيقة للحديقة ..
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 2:44 pm من طرف أمل عربية

» سجــــآد قمــهـ في الفخآمةةة والـروعةة
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 2:36 pm من طرف أمل عربية